كيف تحصل على أفكار فيديوهات يوتيوب


الاستمرار في تغذية قناتك بفيديوهات حديثة يمثل واحد من أفضَل أسباب التوفيق على اليوتيوب. للحصول علي قناة يوتيوب ناجحة فأنت تفتقر إلى أفكار مقاطع مرئية يوتيوب على نحو متواصل و بمعدل ثابت. في الحقيقة ذلك يمثل تحدي للكثيرين ولاسيماً المبتدئين، حيث أن العديد من المبتدئين بالكا
.33د يمتلكون فكرتين أو ثلاثة لفيديوهات، ولا يعلمون ماذا يفعلون في أعقاب هذا. حتى الاحترافيين أيضاًً وأصحاب القنوات العظيمة يشعرون مرة تلو الأخرى بالصعوبة في ايجاد أفكار مقاطع مرئية يوتيوب حديثة لقنواتهم.



في ذلك النص…سوف أضع بين يديك عدد من الأساليب والأفكار والتعليمات التي ستمكنك من الاستحواذ على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب حديثة طول الوقت. على الرغم من ميدان قناتك وطبيعة المقاطع المرئية التي تقوم بتقديمها، فهذا النص سوف يلهمك للاستحواز على أفكار حديثة طول الوقت.

ذلك النص لن يقدم لك لائحة بأفكار مقاطع مرئية يوتيوب، ولكنه سيقدم لك ما هو أبعد من هذا، سيقدم لك طرقاً سوف تكون بمثانة مجرى مائي لاينضب من الأفكار لفيديوهات حديثة.

6 أساليب للاستحواز على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب حديثة
أفترض هنا أنك هذه اللحظة لديها قناة يوتيوب فعليا (إذا لم يكن لديك قناة فعليا فعليك الرجوع لمقال كيف احدد فكرة قناة يوتيوب، وإذا كنت ترغب في أفكار مستعدة فعليك الرجوع لمقال أفكار قنوات يوتيوب ناجحة)، هنا أفترض أيضاًً أن قناتك تلك مختصة في تقديم مقاطع مرئية في تخصص أو ميدان بعينه.

وحالياً إليك عدد من الأساليب التي ستمكنك من الاستحواذ على أفكار حديثة لقناتك:

1- قم بفعل جلسات للعصف الذهني
جلسات العصف الذهني من الأساليب الفعالة بشكل كبيرً في الاستحواذ على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب، ولكن عليك أن تفعلها بالأسلوب السليمة. عليك أن تختار الوقت الموائم، والذي يكون عقلك صافياً فيه، وعليك أيضاًً أن تختار الموضع الملائم، موضع هاديء يساعدك على التفكير.

في جلسات العصف الذهني عليك أن تتذكر نقطتين في قصد الضرورة وهما: النقطة الأولى أنه عليك تدوين الأفكار التي تحصل عليها، ولا تكتفي بالاحتفاظ بها في ذاكرتك. النقطة الثانية أنه عليك تدوين كل فكرة تخطر على بالك على الرغم من طبيعة الأفكار، دون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو عسيرة التنفيذ أو مجرد صورة بدائية لفكرة عظيمة.

2- اسأل الأصحاب والأهل والمقربين
تَستطيع أن تحصل على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب حديثة عن طريق الأصحاب والعائلة والمعارف المقربين. هؤلاء هم أكثر الناس دراية بك، ومن المفترض أنهم أكثر الناس حباً لك، لهذا من الممكن أن يكونوا مصدراً جيداً للاستحواز على إقتراحات لأفكار مقاطع مرئية حديثة.

3- دون أي فكرة تخطر على بالك أو تتعرض لها بأي توقيت
بعيدأً عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في الطليعة، في الأوقات العادية ستجد العديد من الأفكار تخطر على بالك من حين لآخر، أو ستجد أفكار تُعرض أمامك من مصادر أخرى سواء بصورة على الفور أو غير على الفور، وهذا خلال تصفحك لليوتيوب كمشاهد، أو خلال تصفحك لفيديوهات فيس بوك، أو خلال تصفحك للويب على العموم.

قم بتدوين كل فكرة من تلك الأفكار، واجعل تدوين الأفكار عادة مستدامة لديك، بتدوين الأفكار وحتى شبه الأفكار فأنت بهذا تصنع لنفسك رصيد تَستطيع الرجوع له نحو الاحتياج.

4- إسأل متابعي قناتك
متابعيك ومشاهدي فيديوهاتك الحاليين يمثلون مصدر فاخر للاستحواز على أفكار حديثة، بعضهم سوف يقترحون عليك أفكار من تلقاء أنفسهم، ولكن للاستحواز على مشاركات واقتراحات أكثر أطلب منهم هذا، أخبرهم أن ترحب باقتراحاتهم، وتريدهم أن يخبروك عن أفكار مقاطع مرئية حديثة للقناة. سوف تندهش من نطاق فاعلية تلك الأسلوب عندما تجربها.

5- استخلص أفكار حديثة من الأفكار التي تم تطبيقها فعليا
المحتوى المكتوب لا لا يتشابه كثيراً عن المحتوى المشهود، وبصفتي مختص في كتابة المحتوى، فإني على يقين مرتكز على التجربة بأن المحتوى الذي تم تطبيقه فعليا، هو مصدر عبقري ورائع للاستحواز على أفكار لمحتوى حديث. في الرابحون هناك العديد والكثير من أفكار الأمور التي تم ولادتها من موضوعات كانت حاضرة بالموقع بشكل فعلي.

ذلك الموضوع على طريق المثال، تم استخلاص فكرته من فكرة موضوع تحديد فكرة قناة يوتيوب الذي تم الدلالة له أعلاه. أنت كذلكً تَستطيع استخلاص أفكار حديثة من مقاطع مرئية حاضرة فعليا في قناتك.

6- تصفح قنوات المنافسين
قنوات المنافسين مصدر جيد للغايةً للاستحواز على المزيد من أفكار المقاطع المرئية. ذلك لا يقصد أن تقوم بنسخ الأفكار على نحو آلي، ولكن تَستطيع أن تبني عليها أو أن تصيغها بطريقتك، أو أن تستلهم بواسطتها أفكار اخرى مميزة خاصة بك.

هنا عليك أن تمدد آفاقك أبعد من قنوات المنافسين، حيث تَستطيع النفع من تصفح محتوى أي قناة. كل ما هو مطلوب منك فعله أن تفهم طريقة ترابط الأفكار سوياً وتفرعها، وتقوم بتنفيذ التّخطيط مع قناتك المخصصة.

تعليمات ستسهل عليك الاستحواذ على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب
تفهم أن التخصص في صالحك وليس ضدك
بعض منشيء المقاطع المرئية المبتدئين على يوتيوب يجعلون قنواتهم عامة لتجنب ندرة الأفكار، فتجدهم تحت شعار التنوع يصنعون مقطع مرئي اليوم عن الرياضة، وفيديو يوم غدً لتفسير فكرة، وبعدها مقطع مرئي في تخصص أخر غير مشابه على الإطلاقً.

في الحقيقة التخصص لا يمثل قيد في سبيل اثراء قناتك بالفيديوهات، بل هو إمكانية تمكنك من التفوق في ميدان محدد والقيام بتغطيته جملة وتفصيلا والأركان، وبصور غير مشابهة ومتغايرة. تذكر أن التخصص يقصد التركيز والتركيز يقصد تمكُّن أفضل على الانتاج.

قم بتناول بعض الأفكار بفيديوهات متنوعة
خيار تناول الفكرة الواحدة في مقاطع مرئية متنوعة (عبارة عن حلقات أو أجزاء)، هو خيار متوفر طول الوقتً، وهو خيار ممتاز في العديد من الحالات، ولكن تجنب إجراء هذا بصورة مفتعلة تدل على فقر أفكارك. افعل هذا لاغير في حال كانت الفكرة تستحق حقاً أكثر من  مقطع مرئي واحد.

ابدأ هذه اللحظة في تطبيق فكرتك الأولى، ولا تجعل قلة الأفكار عقبة في طريقك
للتجربة دور هام للغايةً في احداث أثر ايجابي في كيفية تفكيرك. عندما تقوم بتطبيق الأفكار التي تمتلكها بشكل فعلي وتخوص التجربة، فأنت بهذا تفتح لعقلك آفاقاً حديثة ونظرة حديثة للأمور.

لا تكن من أولئيك الذين يتوقفون قبل أن يبدأون. أفكار المقاطع المرئية حاضرة في مختلف موضع وهي حاضرة داخل عقلك. بتغيير الفكرة الأولى لفيديو فأنت بهذا تفرغ مكاناً لأفكار حديثة.

قم بفعل تدبير زمنية لنشر محتوى حديث بقناتك والتزم بها
التدبير الزمنية عنصر حيوي لمعاونتك على ايجاد أفكار حديثة طول الوقت، الالتزام سوف يجعلك تبذل المزيد من التعب الفكري والبحث حتى تحصل على الفكرة الآتية. أما العشوائية فستفتح لك مجالاً للتراخي والتكاسل.

افهم جمهورك جيداً
اخبرني بعض البيانات عنك واختصر لي منتصف الطريق لمعرفة كيف أتحدث إليك، وما هي الأمور التي نستطيع المناقشة حولها. ذلك على المستوى الشخصي، ولكنه ينطبق كذلكً على متابعيك على يوتيوب.

 متى ما عرفت المزيد عن جمهورك المستهدف  متى ما امتلكت مقدرة أفضل على ايجاد المحتوى الذي يناسبه.

قم بتكرار المقاطع المرئية الناجحة
التتابع هنا لا يقصد التتالي بمعناه الحرفي، ولكنه يقصد توالي جوهر الفكرة. على طريق المثال لو كنتي بنت ولديكِ قناة يوتيوب عن فنون المكياج والعناية بالبشرة، وقمتي بنشر مقطع مرئي تحت عنوان “5 ماسكات للوجه بمكونات طبيعية” وبفرض أن ذلك المقطع المرئي لاقى نجاحاً كبيراً، حينها تَستطيع عمل مقطع مرئي تحت عنوان “3 ماسكات مميزة لليدين بمكونات طبيعية”.

استخدم خاصية البث الحي للدردشة مع متابعينك
خاصية البث الحي لها طبيعة خاصة، فهي لا تفتقر إلا فتح الكاميرا وبدء الإرسال الأثيري، وها مقطع مرئي حديث قد انضم إلى قناتك. عندما يحين توقيت أصدر مقطع مرئي حديث ولا لديها فكرة حديثة، ضع في اعتبارك أن هناك حل خارج الحاوية وهو البث الحي للدردشة مع متابعينك.

ذلك وصلة دورة تعليمية مقدمة من يوتيوب عن البث الحي
http://bit.Ly/2CFMzPd

في الجزء الأخير من مقالي ذلك سوف أتناول نقطة في قصد الضرورة، وهي طريقة قياس أفكار المقاطع المرئية لمعرفة نطاق امكانية تطبيقها، ووفقا لذلك الفصل بين الأفكار القابلة للتنفيذ والأفكار التي عليك التخلى عنها.

أسئلة يلزم عليك أن تسألها قبل تطبيق أفكار المقاطع المرئية
هل فكرة المقطع المرئي تلك تخدم الفكرة الرئيسية المخصصة بالقناة عموماً؟
يلزم أن تكون كل فيديوهاتك منسجمة سوياً، وتخدم نفس المبتغى الذي تتناوله في قناة اليوتيوب المخصصة بك، ذلك سوف يعطيك شيئاً من التخصص والتميز لدي مشاهدينك.

هل يمكنها بامكانياتك التي تمتلكها هذه اللحظة تطبيق تلك الفكرة بكفاءة؟
في في بعض الأحيانً كثيرة تكون هناك أفكار لفيديوهات يوتيوب عبقرية، ولكن ليس لديك الامكانيات التي تسمح لك بتطبيق تلك الفكرة بصورة مناسبة، في تلك الوضعية يلزم البحث عن أفكار أسهل، وإرجاء تلك الفكرة حتى تكون مستعداً لها.

هل طبيعة مشاهدينك تتوافق مع تلك الفكرة؟
من الجيد أنه منذ تأسيس قناة اليوتيوب المخصصة بك ورفع أول مقطع مرئي بها- تكون محدداً للغايةً فيما يتعلق طبيعة المتفرجين الذين تستهدفهم في فيديوهاتك. هل هم إناث أم ذكور أم يوم الاثنين سوياً؟ ماهي أعمارهم؟ ما هي اهتمامتهم؟ ما هو الدافع خلف رؤيتهم لفيديوهاتك؟ كل فكرة حديثة تخطر على بالك يلزم أن تكون مناسبة لطبيعة جمهورك وثقافتهم وفكرهم.

هل ذلك هو الوقت الملائم لتلك الفكرة تحديداً؟
ترتيب المحتوى وترتيبه عنصر في قصد الضرورة لنجاح قناتك على يوتيوب. تلك النقطة هي نقطة متقدمة ومعظم المبتدئين لا ينتبهون لها ولكنها تصنع فارقاً كبيراً.

مثلاً في مستهل قناتك عليك التركيز على الأفكار الأكثر جاذبية لارتفاع عدد المشاركين، وذلك يستدعي إرجاء المقاطع المرئية الدهنية حتى لو كانت أكثر جدوى. ايضاً عليك تناول الأفكار بصفة عامة قبل البدء في تناولها بالتفصيل وخاص، ذلك هام للغايةً في وضعية القنوات التعليمية لاسيماً.

في الخاتمة أتمنى أن يكون ذلك النص دليلاً ومرشداً لك، للاستحواز على أفكار مقاطع مرئية يوتيوب متجددة باستمرارً لقناتك. يسعدني بشكل كبيرً تلقي تعليقاتك واستفساراتك. ايضاً ضع في اعتبارك أن تساهم الموضوع مع أصدقاءك لأجل أن يستفيدوا مثلك.

اضف تعليقك :

أحدث أقدم